٧ أسباب تجعلك في حاجة لموقع إلكتروني إحترافي

إطلق العنان لأعمالك

١- المحور الأساسي لكل أنشطة التسويق

كل تفاصيل الشركة وبيانات المنتجات والخدمات يجب عرضها على الموقع الإلكتروني قبل عرضها على الدعايات المطبوعة (الفلاير والبروشور). حتلاقي ان كده ارخص واوفر، لأن عدد الناس اللي هتشوف موقعك أكتر من عدد الناس اللي هتاخد الدعاية المطبوعة لشركتك. غير انك تقدر تعدل على البيانات والتفاصيل الموجودة على موقعك بكل سهولة. على عكس الدعاية المطبوعة لو في تعديل تتكلف كتير للطباعة من تاني.

٢- حطم قيود الزمان

فريق مبيعات شغال ٢٤ ساعة يومياً ٧ أيام أسبوعياً

بالفعل لو تصميم موقعك كان احترافي، و متصمم بناء على أسس ومعايير مدروسة، ومن حيث المحتوى بيجاوب عن الأسئلة اللي بيطرحها عملائك وبيعرض خدماتك بشكل جاذب للفئة المستهدفة من عملائك، حيتحول إلى أداة مبيعات تعمل ٢٤\٧ لأن الموقع الإلكتروني بيكون شغال طول الوقت. المواقع اللي بيكون متاح فيها التسوق والدفع الإلكتروني بتوفر عليك جزء كبير من عملية البيع والتحصيل.

 

٣- حطم قيود المكان

فوائد كبيرة لأصحاب الشركات الصغيرة

على عكس الإعتقاد السائد إن الموقع الإلكتروني مفيد فقط للشركات الكبيرة. في الحقيقة المواقع الإلكترونية مفيدة للشركات الصغيرة كما هي مفيدة للشركات المتوسطة والكبيرة، بل هو طريقة مثالية للتواصل مع عملائك المحليين والقيام على خدمتهم وتوفير معلومات تخص خدماتك لهم. ومن خلال موقعك الإلكتروني يمكنك تكبير حجم أعمالك والتواصل مع جمهور مستهدف أكبر في كل أنحاء العالم وليس فقط عملائك المحليين. ما يتيح لك الفرصة باكتشاف فرص اكثر.

 

٤- الموقع هو وسيلة للوصول لعملاء جدد

حتى لو عندك مجموعة من العملاء الحاليين اللي بيتعاملوا معاك، الموقع حيكون وسيلة رائعة لجلب عملاء جدد.

دلوقتي وأكتر من الأول الناس لما بيكون عندهم فكرة أو بيبحثوا عن حاجة معينة بقوا يدخلوا على الانترنت ويدوروا على أجوبة لتساؤولاتهم.

لو موقعك جاهز وموجود في المكان الصحيح، ومصمم بطريقة إحترافية مدروسة (مش أي تصميم وخلاص) حيكون موقعك الحل والإجابة لتساؤلات الفئة المستهدفة لمنتجك أو خدمتك اللي بيبحثوا عن إجابة أو بديل عن الخدمة اللي بيستخدموها حالياً.

٥- بناء الثقة والمصداقية

مفيش حاجة أهم من أن عملائك المستهدفين لما يبحثوا عنك يلاقوك. لذلك لو لا تملك موقع إلكتروني فلن يتمكن عملائك من إيجادك عند البحث. ولا نوجد طريقة لفقدان الثقة والمصداقية من عملائك بقدر عدم وجودك على الإنترنت عند البحث في مقابل وجود منافسيك.

حيث أن وجودك على الانترنت ووجود موقع إحترافي لشركتك دليل على ان شركتك تتابع اخر التقنيات الحديثة واساليب التسويق العالمية التي يتبعها الجميع الآن. وهو ما يكسب صفة الثقة والمصداقية وأنكم تأخذون أعمالكم بمحمل الجد وتسعون للتطوير المستمر.

والسعي للتطوير المستمر هو أحد أهم الأمور التي تميزك عن منافسيك.

 

٦- تسهيل عملية الترشيح

قد يكون عملائك السعداء من خدمات يقومون بمجهود كبير في ترشيح خدماتك للغير بناء على تجربتهم السابقة لديك.

ولكنك قد تكون بالفعل تفتقد لبعض الفرص التي يمكنك اغتنامها فوراً حيث أن العملاء السعداء يسهل عليهم مشاركة الروابط الالكترونية لموقعك. وأولئك الذين يرغبون في البحث عن بعض المعلومات عن شركتك قبل التعاقد معك، قد يبحثوا عنك على الانترنت. فإن لم يجدوا لك موقع إلكتروني…هنا قد تكون خسرت بعضهم بالفعل.

٧- الموقع الإلكتروني يساعدك على التحكم في مصير أعمالك

إن كنت تظن أن مجرد إمتلاكك صفحة على الفيس بوك كافِ لشركتك، فهذا يحتاج إلى إعادة نظر. نعم تواجدك على مواقع التواصل الإجتماعي ضروري ولكنه ليس كاف.

عند نشر معلومات وصور عن شركتك ومنتجاتك وخدماتك على مواقع التواصل الإجتماعي، فقد وضعت مستقبل شركتك الإلكتروني تحت إدارتهم وخاضع لسياساتهم وقوانينهم. فإذا قررت أحد المنصات الاجتماعية إغلاق حسابك لأي سبب، أو قررت تغيير في سياساتها وإجراءاتها (وقد حدث بالفعل) هنا قد تفقد سبل التواصل الفعال مع جمهورك!

منصات التواصل الاجتماعي هي فقط قنوات للتسويق وجلب المزيد من الزيارات لموقعك، حيث أن موقعك هو ملكية خاصة بك يمكنك التحكم بالمحتوى والشكل والتصميم وكل شيء حسب سياساتك أنت لا سياسات شركة أخرى.